0 تعاليق
التخطيط الإعلامي
التخطيط الاعلامي معناه ان يلعب الاعلام دورا في التنمية وذلك عبر ابراز مواطن الضعف والهشاشة وان ينقل تطلعات المواطن في مجال التنمية من جهة وان يعمل دور المسوق والمقنع ببرامج التنمية التي سيتضمنها النمودج الجديد عبر ترتيب الاولويات فمن غير المعقول ان تعتمد وسائل الاعلام خاصة الرسمية على تسويق برامج لا علاقة لها بما يصب في سبيل تنمية المواطن او ان تكون بعيدة كل البعد عن شرح كل البرامج التنموية للمواطن وجعله مقتنعا مؤمنا بها .
فالتخطيط الاعلامي ضروري سيجعل الاعلام الرسمي حلقة الوصل بين المواطن والمؤسسات وبدونه سيجد المواطن نفسه امام برامج لا تعنيه وستبقى البرامج التنموية في واد والمواطن في واد اخر ففي ظل النمودج التنموي الجديد ينبغي ألا يقتصر دور الاعلام على الترفيه والاخبار بل يتعداه إلى إعلام تنموي يقوم بمهام التثقيف والتعريف بمجالات التنمية واولوياته حتى يتمكن المواطن من الانخراط اكثر وحتى لا تضيع الجهود التي تقوم بها المؤسسات سدى